القائمة الرئيسية

الصفحات

لدى Minecraft Dungeonsجادبية وإمكانات ، ولكنها تحتاج إلى المزيد من الوقت في الفرن

Minecraft هي واحدة من الألعاب الأكثر شعبية على هذا الكوكب ، لذلك من الطبيعي أن تحاول Microsoft ، بعد شراء منشئ المحتوى Mojang منذ بضع سنوات ، تطبيق الجمالية المرحة والمثيرة لهذا النوع على الأنواع الأخرى. بعد نجاح متواضع مع لعبة المغامرة Story Mode و Minecraft Earth الشبيهة بوكيمون GO ، لقد جربوا يدهم في لعبة تقمص الأدوار الخفيفة - RPG à la Diablo - ولسوء الحظ ، ظهروا قصيرًا إلى حد ما. في الوقت الحالي ، هذا هو لعبة Minecraft Dungeons هي نوع من ألعاب نوع الزنزانة الأولى ، وهي نسخة ودية ومبسطة من النوع Diablo الذي تم إنشاؤه حيث يدخل اللاعبون إلى زنزانة أو منطقة تم إنشاؤها بشكل إجرائي ، ويقتلون بعض الوحوش ، ويحصلون على بعض الغنائم ، ويخرجونها على قيد الحياة ويفعلون من جديد.
minecraft-dungeons (3)
هذه هي الفكرة في هذه اللعبة أيضًا ، ولكن بالطبع كل شيء يستخدم مظهر وشعور Minecraft القائم على الكتلة. أثناء سفرك عبر مناطق بيولوجية مختلفة لتحرير القرويين وتدمير الحواجز القديمة وما إلى ذلك ، يبدو كل شيء من المستويات والوحوش إلى المعدات والجرعات وكأنها خرجت مباشرة من اللعبة الأصلية. لقد سمروا المظهر بشكل مثالي.

إنه أمر منعش ، لأن ألعاب مثل هذه تميل إلى استحضار جمالية قاتمة إلى حد ما ، وعندما يتعلق الأمر باللعب ، فإنها تتراكم على الميزات والميكانيكا حتى تشعر وكأنك تلعب جدول بيانات أكثر من كونك تلعب لعبة. من الواضح منذ البداية أن المقصود من Minecraft Dungeons هو توفير متعة القتال والارتقاء والاستكشاف بدون زخارف معقدة للغاية ومظلمة من هذا النوع

على سبيل المثال ، بدلاً من امتلاك حفنة من فئات الشخصيات لكل منها مع شجرة المهارات الخاصة بهم ، فإن كل شيء يمكن لشخصيتك القيام به يعتمد على معداتهم. تمتلك الأسلحة والدروع والملحقات مكافآت وقدرات فريدة من نوعها. لذا ، إذا كنت تريد أن تكون مقاتلاً من نوع القوس والسهم ، فارتد درع Ranger الذي يمنحك ضررًا كبيرًا وذخيرة ، واستخدم الملحقات التي تمكّن سهامك. تريد أن تكون رجل المشاجرة؟ هناك دروع وسيوف لذلك أيضًا.

يتم تخصيص نمط اللعب الخاص بك ، وهو جزء مهم من هذه الألعاب ، عن طريق الاختيار الحكيم لمجموعة من الترقيات العشوائية لكل عنصر. عندما تحصل على مستوى ، تحصل على نقطة يمكن استخدامها لتنشيط ، على سبيل المثال ، القدرة السلبية التي تحرف مقذوفات العدو 20٪ من الوقت. ثم تكلف نقطتين لترقيته مرة أخرى ، بحيث تنحرف 30٪ من الوقت

يمكنك استعادة هذه النقاط عند التخلص من العنصر ويمكنك إعادة تطبيقه على عنصر جديد ، مما يوفر تقدمًا منخفض المخاطر والالتزام المنخفض - في الوقت المناسب سيكون لديك الكثير من النقاط التي تمت ترقيتها وتجربتها مع أي عنصر جديد تجده.

هذا النهج هو حقًا نسمة من الهواء النقي بعد الأنظمة المتداخلة المعقدة لأمثال Diablo و Grim Dawn و Path of Exile. كان هناك الكمية المناسبة من "هذا السيف الجديد مغري ، لكن هل أرغب حقًا في إعادة تدوير سيفتي القديمة؟" التوتر ، وعلى الرغم من أنك ستجمع غنائم القمامة ، فمن السهل التحقق منها والتخلص منها.

لم تتح لي الفرصة لاختبار اللاعبين المتعددين ، ولكن تم تصميم اللعبة بالتأكيد مع المغامرة المشتركة في الاعتبار. يتيح لك Couch Co-op إمكانية دخول لاعب ثانٍ مع وحدة تحكم أو الاتصال عبر الإنترنت مع الآخرين على نفس النظام الأساسي (اللعب المتقاطع قريبًا). إن زاحف زنزانة غير اعتيادي متعدد المنصات هو شيء كنت أرغب فيه لفترة طويلة.

من السيئ ، إذن ، أن تنفد اللعبة من الصفات الإيجابية حقًا. أنا أضع في الاعتبار أن هذه لعبة 20 دولارًا مصممة للاعبين الجدد على هذا النوع - ناهيك عن الأطفال بالضبط - لذلك ليس هناك أي معنى لمقارنتها مباشرة مع امتياز ألعاب رئيسي. ولكن مع ذلك ، فإن لدى Minecraft Dungeons بعض المشكلات الخطيرة.

لسبب واحد ، هو حقا بحاجة إلى مزيد من التنوع. جزء من متعة هذه الألعاب هو السفر من منطقة إلى أخرى ومحاربة أنواع جديدة من الوحوش بتكتيكات وقدرات مختلفة. هذا غير موجود حقًا في هذه اللعبة. المجالات العشرة المختلفة متميزة بصريًا ، نعم ، لكنها خطية ، متشابهة من مرحلة إلى أخرى ، ولا تختلف كثيرًا عن طريقة اللعب. أحد جوانب Minecraft التي أحببتها دائمًا ، الاستكشاف ، غائبة تقريبًا. عادة ما يكون النهوض على تلة أو لأسفل في واد صغير أو كهف يمكنك رؤيته أمرًا ممكنًا - فهي مجرد جدران أو حفر لا قعر لها. غالبًا ما تمر المسارات الجانبية بمسافة بعيدة ، لكنني تعلمت في النهاية التوقف عن أخذها لأنها كانت فارغة في كثير من الأحيان واستغرق التراجع بعد ذلك دائمًا إلى الأبد.
ستصطدم بنفس الزومبي والعناكب والجنود مرارًا وتكرارًا ، وستحصل على نفس الأسلحة والملحقات التي يتم إسقاطها مرارًا وتكرارًا ، غالبًا باستخدام إحصائيات متشابهة جدًا. على الرغم من أنه يبدو أن هناك تنوعًا جيدًا في البداية ، إلا أن القدرات والأسلحة لا تبدو متوازنة بشكل خاص ، وبعضها أفضل بشكل واضح وموضوعي من الآخرين. بعضها لا فائدة منه في الأساس: تمنحك إحدى القدرات تسريعًا لبضع ثوان بعد المراوغة - لكن اللعبة تبطئ أيضًا لبضع ثوان بعد أن تتدحرج ، لذا فإنها تلغي بعضها البعض. آخر يعيد ثلث واحد في المئة من صحتك لكل 100 كتلة تكتشفها في اللعبة. ماذا؟

لن تكون هذه مشكلة إذا كانت اللعبة تواجه صعوبة في الضبط. لقد وجدت في مسرحيتي أنه لم يكن هناك أي تحدٍ على الإطلاق بنسبة 99٪ من الوقت ، ثم فجأة سيظهر موقف حيث سأقتل على الفور تقريبًا. لم تكن هذه الوفيات من دروس الدروس مثل الألعاب الأخرى - مجرد التقاء مفاجئ من سوء الحظ ، ويجب القول ، بعض التصميم الضعيف.

غالبًا ما تأتي الهجمات بعيدة المدى من الأعداء من خارج الشاشة ، على سبيل المثال. وليس مجرد سهم طائش ، بل كثير في نفس الوقت. تمر مقذوفات العدو أيضًا بجميع الأعداء الآخرين ، على عكس أعدائك ، ومن الصعب جدًا تفاديها ، خاصة عندما يكون هناك اثني عشر قادمًا من زوايا مختلفة. لذلك أحيانًا بعد إنفاق المستوى بأكمله بالكاد تلقي ضربة ، يتم تحويلك إلى حالة طارئة في جزء من الثانية ، مع القليل من التحذير ، من قبل أعداء لم تكن لديك فرصة للرد عليها أو ربما حتى رؤيتها. تعرض الكاميرا المقربة التفاصيل جيدًا ولكنها تحد من فهمك لما يحدث حولك.


هذه الصعوبات الوحشية ليست دائمًا عرضية. استمر عدو واحد في الظهور وأثار بشكل متكرر أعدادًا كبيرة من الفخاخ الدببة تحت أقدام شخصيتي التي أغلقت قبل أي شخص ولكن من المتوقع أن يتفادى اللاعب الخبير حقًا. الرؤساء هم لاعبون رخيصون يحتشدون مع التوابع وعواصف المقذوفات الضخمة وهجمات المشاجرة الفورية غير القابلة للفك.

المشكلة هنا ليست فقط أنها صعبة ، ولكن اللعبة لا تمنحك الأدوات التي تحتاجها للتعامل معها. المراوغة خرقاء ويعيق الأعداء حركتك. هناك القليل في طريق الدفاع النشط مثل الدرع أو الملحق الذي تقوم بتنشيطه لصد الأسهم لمدة 5 ثوانٍ ؛ لديك فقط جرعة شفاء واحدة تدوم ببطء ، ولا تعود الصحة إلى الوراء ، لذا فإن الأخطاء الصغيرة تتراكم بمرور الوقت. لا يهم ذلك ، لأن العقوبة عادة ما تكون سريعة ومتطرفة.
ما يرقى إلى كل هذا هو لعبة تتناوب بين رتيبة وصعبة بشكل محبط ، حتى لمحبي هذا النوع مثلي. وبالنظر إلى أنك ستمر عبر جميع المناطق في اللعبة في غضون بضع ساعات - هناك 10 مناطق ، قد يستغرق مسح كل منها 20 دقيقة - من المتوقع أن تكررها مرارًا وتكرارًا للوصول إلى مستوى الترس المطلوبة للتغلب على مدرب النهائي. وصلت إلى تلك النقطة ، وتم قتلي مرتين على التوالي.

كررت بعض المناطق ولكن وجدت أنها لا يمكن تمييزها تقريبًا عن تكراراتها السابقة. في نهاية المطاف ، لم أكن متحمسًا للطرد فقط حتى أتمكن من فتح مستوى صعوبة آخر ، ربما أكثر عدلاً.

ما كنت لأشتكي كثيرًا إذا لم تكن هذه لعبة للمبتدئين. تقوم Minecraft Dungeons بابتكار وتبسيط بعض الطرق الجديرة بالثناء حقًا ، ولكن تصميم اللعبة من لحظة إلى لحظة غير متكافئ للغاية والتنوع المعروض لا يكفي حتى مقابل 20 دولارًا للعبة

ولكن يجب أن يقال أن Minecraft نفسها بدأت أيضًا عظامًا عارية إلى حد ما وتم بناؤها بمرور الوقت إلى شيء رائع وغير محدود تقريبًا. هناك حزمتان من DLC في الأعمال لـ Dungeons ، واحدة مرئية بشكل صارخ منذ البداية - لا شيء مثل طلب دفع المزيد مقابل لعبة اشتريتها للتو. والخبر السار هو أن هذه الحزم ستنمي اللعبة إلى حجم يبدو وكأنه مغامرة وأقل كعرض توضيحي. أتوقع أيضًا أن تعمل التصحيحات على مدار الأسابيع والأشهر المقبلة على تعديل المعدات والصعوبة - يمكن أن تكون ثابتة ويجب إصلاحها.

بعد عام من الآن ، يمكن أن تكون لعبة Minecraft Dungeons عملية شراء بدون تفكير ، أو عملية اختراق غير اعتيادية عبر الأنظمة الأساسية يمكنك لعبها مع أطفالك أو أصدقائك ولديك وقت كبير دون التفكير بجد في ذلك (أو فتح إكسل). لكن الآن في الغالب من المحتمل. سوف أتأخر في اختيار هذا حتى يتم إدخاله في اللعبة التي من المفترض أن تكون.




هل اعجبك الموضوع :

تعليقات